لأسباب مادية وعائلية قد يحاول الزوج إقناع زوجته بالسكن لدي أهله لفترة وهو سلاح ذو حدين فكثير من المشاكل ترتكب تحت مسمي بيت العيلة فتؤدى للنهاية والطلاق فترفض الفتاة فكرة الزواج فى بيت العائلة نهائياً.إن أحببتي من يريد السكن مع أهله هل توافقين لحبك له؟

تنتج المشكلات من معرفة أهل الزوج بتفاصيل حياتك وتحكمهم بها، وسيتدخلون بقراراتك كالإنجاب مثلاً وستطلب منكِ حماتك مساعدتها بالمنزل وتراه حق مكتسب وستشهد حياتك زيادة المشكلات خاصة إن كان زوجك سيء التصرف فلن تنتهي المقارنة بينك وبين إخوته البنات فهم حمواتك وقد تشتعل الغيرة بينكم.

تجنبي المقارنة فكل أسرة أسلوبها ويزداد الإختلاف بإختلاف مكان السكن كأن تكوني مقيمة بالقاهرة وتضطرين للعيش بالأقاليم مثلاً. تجنبي المقارنة بين أهل زوجك وأسرتك أو إشعارهم بأن حياتك بمنزل والدك أفضل مما أنت عليه الآن كيلا يشعروا بتعاليكي عليهم وحافظي على خصوصيتك فالسكن في بيت العائلة لا يتعارض وحياتك المستقلة بل طريقة تعاملك مع أهل زوجك هي التي تحدد مدى تدخلهم فلا تجعليهم حكماً بينكما ولا تسمحي لأسرتك بالتدخل في أمور حياتك الزوجية فالعلاقة بين الزوجين هي بين إثنين لا تحتمل ثالث ولا يجب أن يتدخل الأهل إلا في حالة الإنفصال.

تقبلي النصيحة التي تسديها لك حماتك حتى إن كنت غير مقتنعة ولا تعتبريها تدخلاً بل خذيها من منطلق الاهتمام ولا تُكثري الشكوى للزوج من أهله فلن يقف ضد أهله لإرضائك. قد تشعرين بالضيق بسبب تدخل أهل زوجك في تربية أبنائك وإذا لاحظتِ أنهم يعلمون الأبناء سلوكيات خاطئة من باب اللعب  فلا تدخلي في جدال ففي النهاية الطفل يقضي معكِ الوقت الأكبر.

تقربي من أهل زوجك ومعاملتهم كأسرتهم فمثلاً ساعدي حماتك بالأمور المنزلية وتذكري أن تقديم الهدايا لأهل الزوج في المناسبات يُشعرهم بإهتمامك بهم ويُكسبك إحترامهم ومحبتهم.

تذكري دوماً أن بناء حياة جديدة سعيدة أو علي الأقل مرضية تستوجب الجهد والتضحية والتفاني والإصرار فعليك التعامل مع أهل زوجك بكونهم عائلتك الجديدة وليسوا أعداء متربصين فالسلاسة في الحياة بدون تضخيم أو تهوين يؤدي لوضع الأسس لعلاقة تزداد قوة وتمسي رباطاً وثيقاً يصعب النيل منه.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام