راقصة‭ ‬استعراضية‭ ‬‮ ‬ووجه‭ ‬أحبه‭ ‬المصريون‭ ‬وأصبح‭ ‬لها‭ ‬رصيد‭ ‬كبير‭ ‬لديهم،‭ ‬شاركت‭ ‬في‭ ‬أعمال‭ ‬فنية‭ ‬بجانب‭ ‬تصدرها‭ ‬التريند،‭ ‬اتجهت‭ ‬للرقص‭ ‬الشرقي‭ ‬بسبب‭ ‬حبها‭ ‬له‭ ‬وظهرت‭ ‬في‭ ‬بعض‭ ‬الأغاني‭ ‬المصورة‭ ‬وحازت‭ ‬على‭ ‬شهرة‭ ‬غير‭ ‬عادية‭ ‬بعد‭ ‬وأثارت‭ ‬ضجة‭ ‬كبيرة‭ ‬مؤخراً‭ ‬بظهورها‭ ‬في‭ ‬فيلم‭ ‬شوجر‭ ‬دادي‭ ‬لتأتي‭ ‬بنموذج‭ ‬مبتكر‭ ‬لفنانة‭ ‬استعراضية‭ ‬وممثلة،‭ ‬حول‭ ‬كثير‭ ‬من‭ ‬الأسرار‭ ‬وعن‭ ‬ظهورها‭ ‬في‭ ‬أحدث‭ ‬أعمالها‭ ‬شوجر‭ ‬دادي‭ ‬،‭ ‬تحدثت‭ ‬جوهرة‭..

حدثينا‭ ‬عن‭ ‬فيلم‭ ‬شوجر‭ ‬دادي؟
سبق وقدمت فيلم الفلوس مع تامر حسني وظهرت في أكثر من عمل لتقديم استعراض أو رقصة في سياق العمل ولكن لأول مرة أحصل على دور حقيقي وليس مجرد رقص فشوجر دادي للمخرج محمود كريم والمؤلف لؤي السيد هو أول تجربة تمثيلية حقيقية حيث أقدم دور راقصة تدعى كيتي تحب الحياة ولطيفة ويحدث موقف لها مع رجل متزوج وتحدث مفاجآت عديدة داخل الفيلم وهو لايت كوميدي وسعدت جداً بأن أخوض أول تجربة تمثيل مع فنانين كبار مثل ليلي علوي وبيومي فؤاد وتامر هجرس وكل طاقم العمل كما سعدت جداً بالكواليس التي كانت مرحة وممتعة.

هل‭ ‬تجدين‭ ‬نفسك‭ ‬مؤهلة‭ ‬للتمثيل؟
التمثيل ليس بأمر جديد علي فأمي ممثلة وقد تربيت في المسارح والكواليس كما أنه أسهل بكثير من الرقص الذي يعتبر من أصعب أنواع الفنون وأنا لدى موهبة الرقص والتمثيل منذ صغري لذلك أجد نفسي مؤهلة له لكن سأعمل أكثر على صقل مواهبي.

ما‭ ‬الصعوبات‭ ‬التي‭ ‬واجهتك‭ ‬في‭ ‬أولي‭ ‬تجاربك؟
لم أجد أمامي أية عوائق بخلاف اللغة التي أحتاج أن أتدرب بشكل أكبر علىها فهي في غاية الصعوبة، أعتقد ان السيناريو باللغة العربية كان أكبر تحدي لي ولكنها كانت تجربة جيدة وأنا متحمسة جداً لتجربة جديدة وسأعمل بشكل كبير على تعلم اللغة العربية لتحسين مهاراتي اللغوية في التمثيل.

وما‭ ‬الجديد‭ ‬بخلاف‭ ‬شوجر‭ ‬دادي؟
جاري العمل مع نفس الشركة المنتجة على فيلم جديد ولكنى سأفصح عن التفاصيل فى الوقت المناسب وسأقدم شخصية بعيدة تماماً عن مجال الرقص.

حدثينا‭ ‬عن‭ ‬قصة‭ ‬دخولك‭ ‬عالم‭ ‬الرقص؟
أرقص منذ 20 عام وأنا عمري ثلاث سنوات عشقت الرقص ولكن بدأت فعلياً وعمري 15 عام حتي جاءني عرض من إحدى الشركات الفنية للعمل كراقصة شرقية محترفة في مصر التي أعتبرها أيقونة الرقص بالعالم.

      

كيف‭ ‬تعلمتي‭ ‬الرقص‭ ‬الشرقي؟
لم يعلمني أحد الرقص بل كنت دائماً أشاهد الراقصات علي اليوتيوب من مختلف بلاد العالم سواء كانوا مصريات أو برازيليات أو لبنانيات بعدها تمرنت على العديد من الرقصات لأخلق ستايل خاص بجوهرة، أستمتع جداً بمشاهدة منى السعيد وفيفي عبده وأعشق الإستعراضات التي تقدمها بالجلباب كما أحب دينا فلها تكنيك صعب في الرقص ومن الجيل القديم أعشق سامية جمال التي كانت لها ليونة وقدرات جسدية ومرونة تستخدامها في كل الإتجاهات بسهولة وأيضاً عزة شريف فهي راقصة لها أنوثة وأناقة طاغية.

هل‭ ‬ستتجهين‭ ‬قريباً‭ ‬للمسرح‭ ‬الإستعراضي؟
بالفعل هناك مسرحية جديدة أعمل عليها وستقدم في الساحل بالاشتراك مع رقاصة قديرة وستكون ميكس بين الحديث والقديم.

هل‭ ‬من‭ ‬سيرة‭ ‬ذاتية‭ ‬لراقصة‭ ‬تودين‭ ‬يقديمها؟
أحب جميع الرقصات لكن لا أعرف تفاصيل صعودهم وإذا فكرت في تقديم سيرة ذاتية لراقصة ستكون قصة حياتي لأنها عبارة عن دراما كوميدي فقد واجهت صعوبات عديدة تصلح لتكون قصة درامية حزينة.

كيف‭ ‬ترين‭ ‬التحديات‭ ‬التي‭ ‬تواجهها‭ ‬الراقصات‭ ‬الأجانب‭ ‬في‭ ‬مصر؟
عندما أتيت إلى مصر لم أكن أتصور صعوبة الأمر ولكن في كل خطوة أجد عوائق وصعوبات وبصورة خاصة إختلاف العقليات وبالتالي احتجت وقت كبير للتعايش مع ثقافة خاصة وبيئة مختلفة عما اعتدت عليه.

هل‭ ‬ستبقي‭ ‬في‭ ‬مصر؟
بطبيعة الحال لدي شغل داخل وخارج مصر ولكن مصر هي أم الدنيا وأيقونة الرقص الشرقي وهي الأساس ونجاحي في مصر بمثابة نجاح في الشرق الأوسط ولا أتخيل نفسي أعيش في مكان آخر غير مصر.

       

كيف‭ ‬تجددين‭ ‬من‭ ‬نفسك؟
من المهم دائماً لأي فنان سواء ممثل أو مغني أو فنان استعراضي أن يقدم الجديد وأن يستثمر في نفسه بالاطلاع على كل ماهو جديد والتمرين بإستمرار والإهتمام بمظهره وملابسه فأنا لا أستغني عن أي بدلة رقص لدي وأبحث دائماً عن الجديد بل وأتطور منها أيضاً.

كيف‭ ‬تحافظين‭ ‬على‭ ‬رشاقتك؟
عملي في حد ذاته رياضة وأذهب للجيم بإنتظام وأتمرن بكثرة ولأنني أعيش بمفردي أحب دائماً الاهتمام بنفسي ولدي الوقت الكافي لذلك.

برجك‭ ‬ايه؟
الجدي وللعلم أنا أؤمن جداً بالأبراج وأميل للإقتناع بمدلولاتها وما تحمله من أخبار وتحليلات.

‬هل‭ ‬من‭ ‬مشاريع‭ ‬زواج‭ ‬قريبة؟
لا أفكر في أي مشاريع عاطفية بل أركز جداً خلال هذه الفترة  علي عملي فقط سواء في مجال الرقص أو التمثيل  وفي البراند الجديد الذي سيصدر بإسمي قريباً.

ماذا‭ ‬عن‭ ‬صفات‭ ‬شريك‭ ‬حياتك؟
أريد شخص متفهم لطبيعة عملي وإنشغالي والسفر بشكل مستمر لذا أريد شخص يدعمني ويحبني وقبل كل ذلك أن يكون شخص مثقف ومتفهم فليس لدي أية نية أن أضحي بعملي أو التخلي عن الرقص فهذا النوع من الأوامر ليس لشخص ناضج فأنا لن أطلب منه أن يترك أمر يحبه مقابل وجوده معي لذلك لن أقبل تماماً بالعكس وهؤلاء الأشخاص ليسوا من نوعي المفضل فإذا فكرت في الزواج فأنا حتماً أبحث عن رفيق يضيف لي ونتشارك معاً في الحياة مع كامل الإحترام لخصوصيات كلاً منا وإهتماماته وطموحاته.

ما‭ ‬هي‭ ‬خططك‭ ‬المستقبلية؟
أعمل بكثافة على تطوير موهبتي في التمثيل والرقص الشرقي لتصبح أكثر مهنية ولا أنشغل بشيء إلا العمل، أعمل دائماً علي تقديم رقصات لجمهوري تليق به وتنال إعجابه وأتمني تأسيس مدرسة للرقص في مصر ولكن المشكلة في الوقت ولكن أحلم بذلك بشدة حتي لو سأبدأ أونلاين وأتمني أن أستضيف في المدرسة فيفي عبدة ودينا ومني سعيد لتعلم كل منهن تراث الرقص الشرقي وليس شرط تعليم المصريين فقط بل الأجانب أيضاً كما أتمني أيضاً تأسيس منظمة خيرية لحماية الأطفال والنساء من العنف والتحرش.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام