إنها غريزة فطرية أحياناً تكون مقبولة وأحياناً تتعدى الامعقول، قد تكون ظاهرة صحية تعبر عن شدة ترابط الزوجين وفي أحيان أخري تأتي بعوارض مرضية تهدم الحياة وتُسبب المشكلات. تعرفي علي ذاتك من برجك وإعرفي أي نوع من النساء أنت.

الثـــــور لا مانع من تقبيل صديقتي
لا تسعى أبداً وراء رجل إلا إذا بادلها الشعور ولا تدخر جهداً لجلب الحبيب، تعرف تماماً ماذا تريد ولا تتوانى في التحايل للوصول لقلبه. إنها وفية مخلصة ولكن حذار فإن خدعتها فستتخلي عنك. ومع أنها غيورة إلا أن غيرتها معتدلة ولا تظهرها كما أنها طيبة فإذا أحبتك خافت فقدك كما أنها لن تثور أبداً إذا جاملت فتاة أو قبلت صديقة أمامها فهي عملية لا تعترف بالحب الأفلاطوني.

الـجوزاء لا تعنيها الغيرة
تحب الرجل خفيف الظل المليء بالحيوية ومن لديه القدرة على الإقناع والتعبير عن عواطفه، تحترم الرجل الذي يفهمها ولا ترتاح مع الحساس أو الغامض أو الغبي بل تفضله بمستواها الثقافي والتعليمي. تحلم بالرجل المتحرر والمسئول، عليك تحقيق طموحاتها في إكتشاف العالم قبل سجنها بقفص الزوجية وإلا شعرت بالملل الخانق، إنها إمرأة في حالة صراع مع أحاسيسها وعصبيتها وعاطفتها المكبوتة.

السرطان رومانسية بقلق وتوتر
حبها صادق وعميق، قليلة الغيرة ومشاكلها العاطفية سببها عدم ثقتها بنفسها. لا تجري وراء الرجل بل تحتاج للتشجيع والإعجاب للتحرر من الخوف والقلق وتتذكر أنها أنثى حقيقية، عليك توفير المكان المناسب لتشعر بالراحة كالشموع والورود والأغاني العاطفية وجلسة بجانب البحر والأمواج التي لا تستطيع مقاومتها والنسيم الرطب.

الأســـــد العالم أبيض وأسود
لا يسعدها أن تنتج غيرتها عن حساسيتها الزائدة تجاه الآخرين بل تسعى دائماً لعلاقة عاطفية مميزة وتخلص لأبعد الحدود. لكن إذا مس أحدٌ كبرياءها أو جرح شعورها تصبح شرسة وتملك مخالب موجعة وتقلب كل المقاييس وتغير الألوان فلا حلول وسط لديها فالعالم لونان فقط ولا مجال للرمادي.

العــذراء عدم الأمان يطاردك معها
غيرتها نتيجة لشعورها بعدم الأمان فالرجل الذي يحبها بعمق يتعرف على قلبها الطيب ومشاعرها التي تخفيها بكبرياء، تبحث عمّا يثيرها وتحتاج للهيب لإشعالها، من يصلح لها زوجاً عليه أن يكون عملياً ومؤدباً وهي تقلق لقلقك وتمرض لمرضك ولن تثير غيرتك أو تحرجك.

الـمـيزان العند يُورث الكفر
إحتمالات غيرتها قليلة جداً فتستطيع بكلمة بسيطة إحتواء أسوأ المواقف وإقناعها بهدوء وإمتلاك قلبها. أما إذا أمرتها بعصبية، فسيزداد عنادها وينال منها الكبرياء فهي عملية تفضل الحوار الهادئ والإتزان والدبلوماسية. تجدها أحياناً مثقفة ومتعلمة وأحياناً ساذجة بحسب البيئة والمجتمع الذي تعيش فيه فهي تتأثر بالمجتمع والعالم من حولها.

العـــقرب ومن الغيرة ما قتل
غيرتها عنيفة والحب لديها مسألة جدية، تكتم أمورها وخاصة العاطفية ويصعب فهمها والحياة معها. لا تنظر للحياة بسطحية بل تحلل كل شيء وتنتظر من العلاقة أكثر من القشور والحب لها أمان وتناغم جنسي وتوافق فكري وروحي، بحاجة لشريك صريح وصادق ومخلص وتتفهم الضعف الإنساني ولا تخاف الشجاعة الجسدية والنفسية ولا تطيق الخبث فلا تخدعها أو تخفي عليها أي شيء مهماً كان صغير.

القـــــوس ضحية الرجل الذئب
نادراً ما تشعر بالغيرة وهي صبورة جداً والحب لديها مغامرة. تهوى كل مثير وجديد وتبحث عن فارس يمتطي جواده الأبيض لينتشلها من واقعها لعالم القصور المخملية والحدائق المعلقة وأساطير ألف ليلة وليلة، تبحث عن التجديد وهي بحاجة لشخص يشاركها سعادتها. مشاعرها صادقة وواضحة وتكره الروتين وهي كريمة وطيبة القلب وغالباً ما تقع ضحية للرجال الذئاب.

الجـــــدي زواج علي أعتاب العنوسة
سهل أن تشعر بالغيرة وتتحول لكراهية الآخرين وتتزوج بسن متأخرة بعد عدة تجارب عاطفية، تسعى لتحقيق طموحاتها والإرتباط بصاحب مركز مرموق. إنها رزينة ومحافظة لكنها لا تفقد الأنوثة فهي حساسة جداً، لبقة ودبلوماسية، متزنة وصوتها هادئ منخفض. إذا أرادت الحصول على شيء تقنعك بأنها ضعيفة بحاجة للمساعدة وأنك وحدك البطل.

الدلـــــــو الغيرة من باب الكرامة
تتجنب إظهار غيرتها لحماية كرامتها وهى متناقضة جداً لكن متي أحبت تخلص بشدة. تبدي اهتمامها بكل رجل يعجبها، تبدو غامضة مبهمة أحياناً ثم واضحة بسيطة وزواجها أبدياً إلا بالخيانة فعندها ترحل تنسى زوجها بسرعة لإرتباطها بالناس ومزاجها المستقل. لا تهتم بالعلاقة الجنسية بل بالتوافق العقلي والفكري فتكره أن تعامل كجسد جميل ولا تسعى للعلاقات العابرة.

الحـــوت قطة حنونة في رياح الخماسين
لديها قدرة على إخفاء غيرتها وهي الأكثر إخلاصاً ويتسابق الرجال لنيل قلبها فهي أنثى بمعنى الكلمة. رقيقة جداً تدافع عن نفسها إذا تعرضت للأذى كالقطة فهي ذات دهاء خارق تغزل خيوطها الحريرية فتراها امرأة ناعمة إبتسامتها خجولة تجلس هادئة كالأميرة تبدو زوجة رائعة وأماً حنونة لكنها بدون قلب كرياح الخماسين.

الحمــــــل وداعاً للرجل الضعيف
تملك حيوية فائقة وهي بحاجة لرجل قوي وتسعى للإثارة في العلاقات العاطفية فلا تتردد في إهمال الرجل الذي تجده أضعف منها وهي على استعداد للإمساك بزمام القيادة. إنها إمرأة مدمرة فى غيرتها فهى تحب سريعاً وبعنف ورغم ذلك تتحكم في نفسها خوفاً من الوقوع بأخطاء وهذا لايمنع من نفاد صبرها في بعض الأحيان.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام