نُمضي كثيرًا من الوقت في الحمام للإسترخاء والشعور بالراحة بعد عناء يوم طويل، لذا يجب أن نولي الحمام بعض الأولوية للحصول على ديكور جذاب ومريح للأعصاب، ولكن هل جربت من قبل ان تسحم فى قلب  الطبيعة ؟

عليك بالأفكار الإبداعية المبتكرة فمثلاً للبلاط الحجري تأثير كبير على مظهر الحمام كما أن الحجارة الحجرية ممتازة وتبدو وكأنها ديكورات طبيعية ويمكنك أيضاً الإستغناء عن البلاط المزخرف بالحجري مع إستخدامه في الجدران لجعل أي مساحة تبدو دافئة ومريحة.

يظل إستخدام الخشب خياراً رائعاً إذا كان الهدف هو جعل الحمام يبدو وكأنه جزء من قلب الغابة. فكري جدياً في إستخدام الخشب ذو الحافة الحية أو الألواح المستصلحة التي تؤكد على جمال المادة الطبيعي بطريقة فريدة من نوعها.

     

يمكنك أيضاً تركيب ألواح خشبية على أحد جدران الحمام لإنشاء خلفية طبيعية للمرايا، ولأسباب عملية لا تستخدم الخشب في منطقة الإستحمام لتجنب التعامل مع أضرار الرطوبة. يمكنك تسليط الضوء المنبعث من المصابيح المعلقة على الجدران المكسوة بالحجارة فيحولها لنقاط محورية غامضة ومثيرة وتضفي سحراً علي المكان.

أما إذا كنت ستجعل الجدران هي النقطة المحورية للحمام، عليك التأكد من عدم تغطيتها بكثير من الأثاث والجدران بل حاول أن تبقيها مفتوحة وبسيطة قدر الإمكان والعلبة الزجاجية الشفافة يمكن أن تساعد في تحقيق هذا الهدف.

     

يصبح الفضاء دافئاً ومريحاً في تصميم الحمام من قلب الغابة عندما يتصل بسلاسة بغرفة النوم بإستخدام نفس المواد والتشطيبات والألوان كما أن إستخدم الرخام يضيف مظهراً رائعاً بغض النظر عن ستايل الحمام وركز على إستخدام المواد والألوان الطبيعية.

يأتي سحر المساحة من الأشياء الصغيرة كسجادة النسيج أو تلك الوسائد الناعمة التي تضفي جو عصري كما يشكل الحوض الخشبي والمدفأة مزيجًا رائعًا ولكن لا نتجاهل سجادة الماعز أو العوارض الخشبية الضخمة. وأخيراً يرتبط الديكور النابع من الغابة عادة باللون البني جزئياً لأنه عادةً يمتليء بكثير من الخشب التي يمكنك مزجها قليلاً وأضف بعض النغمات من اللون البيج والأخضر.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام