إذهب بخيالك للبراري وخيوط الشمس الذهبيّة ودفء أفريقيا وإختر بيتك علي الطراز الأفريقي المعروف بنعومته وقوّته ومزيج الألوان والخامات فهو الأبعد عن التعقيد وهو الأساس بالديكور الكلاسيك والدمشقي والمغربي وتميل ألوانه لمحاكاة الطبيعة كالبنيّ والأخضر بدرجاتهما ولا يشترط به كثرة الألوان الداكنة بل يُكتفى بها لبعض الزوايا والجدران.

للطراز الأفريقي بإحدى غرف منزلك، إستخدمي خامات طبيعيّة كالجلد والحجر والقماش والعاج ووزّعي اللوحات والتماثيل بالغرفة وإختاري عدد قليل من المصابيح مع إنارة تميل إلى اللون الأبيض مع إختيار ألوان تميل لأشعة الشمس كالبرتقالي المحترق بلون الغروب والأرجواني بنقوش الحيوانات البرية.

لغرفة الطعام، أضيفي الجلود وغطي الأرض بسجّادة بنقش الحمار الوحشي وإستخدمي الأقنعة الأفريقية وضعي نباتاً طبيعياً أو صناعياً لتُضفي على المنزل سحر البراري وعليك باللون الأصفر للجدران ليعكس أشعة الشمس الساطعة.

        

وفي غرفة المعيشة، أضيفي الكراسي الخشبية وإجعلي أرجل الطاولة من جلد الحمار الوحشي وإستعيني بصندوق خشبي للتزيين أو لحفظ الوسائد، ولا تنسي النبات الطبيعي واللوحات الأفريقية مع قطع الأثاث من البامبو والإضاءة الخافتة والناعمة والجدران الملوّنة بأشعة الشمس الذهبية.

إجعلي ممرّ بيتك يحاكي أحد ممرّات شوارع أفريقيا بتثبيت زوجين من المصابيح الصفراء بجانبي الممرّ ومع الإستعانة باللوحات ذات الألوان الصارخة وللمسة دافئة، أضيفي أكسسواراً من قرن العاج. 

             

لا تنسي قطع الإكسسوار وأشهرها حامل شمع خشبيّ على شكل وجه أو جسد أفريقيّ أو حيواناً من البراري الأفريقية كالزرافة. أكثري من عدد التماثيل بالمكان وإستخدميها للفصل بين غرفة وأخرى على أن يكون أحدهما كبير الحجم وبني اللون.

وأخيراً، عليك بالنقوش والرسوم الأفريقية وأبرزها الحيوانات البرية كالزرافة والفيل والحمار الوحشي وتذكّري دوماً أنّ الأشجار الظليلة في البراري الأفريقية هي دليل قويّ على هذا الطراز. إستخدمي نقوش الأبيض والأسود التي تذكّر بالقبائل الأفريقية وكذلك الأواني الخشبية والخزفية وإستعيني بالخشب للسقف وقومي بتوزيع التماثيل الخشبية والسجّاد المنسوج من جلد الحيوان بأرجاء المكان. 

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام