وتظل الحضارة الصينية الأكثر غني بكل ما هو مثير وغريب فيما يتعلق بطاقة الإنسان وحياته وتظل عناصر الديكور والمفروشات أحد أهم العناصر التي تترجم العلاجات الطبيعية كما وردت بالمخطوطات القديمة فهي ترفع الطاقة السلبية أو تزيدها بمدي معرفة صاحبها بأسرار وفنون الطبيعة الصينية وإليك منها بعض الأسرار والحقائق.

التشي أساسية في غرفة النوم

إحرصي على ألا يكون سريرك مقابل باب الغرفة لأنّ طاقة التشي أو الطاقة الطبيعيّة للكون التي ستدخل الغرفة سترتطم مباشرةً بسريرك مسببةً لك الشعور بالقلق والأرق ولكن للأسف لا يمكن تجنب تلك المشكلة في بعض الشقق الصغيرة مما يضعك أمام اختيار في تطبيق الستايل الصيني من عدمه.

الفنغ شوي بغرفة المعيشة
للحصول علي أعلي طاقة إيجابية ممكنة، خفّفي من حدة الزوايا أو المناطق المظلمة بغرفة المعيشة بالإستعانة بالإضاءة المناسبة ولا تنسي إضافة المرايا لأرجاء المكان فهي قادرة علي جذب التشي أو الطاقة الإيجابيّة التي تحتاجين إليها لرفع الحالة المزاجية خلال الساعات الطويلة التي تقضيها بغرفة المعيشة وطبيعة الأنشطة الممارسة بها. وأخيراً، تجنّبي وضع جهاز التلفزيون أو غيره من الأجسام المعدنيّة الأخرى بوسط الغرفة فوضعها علي هذا النحو من شأنه زيادة إنتشار الطاقة السلبيّة بكافة أرجاء الغرفة.

الفنغ شوي في المطبخ
تجنّبي تصميم المطبخ بوسط الشقة وإختاري له ركناً بعيداً مستقلاً وإذا كان لديك بابان متقابلان عليك بتثبيت فاصل أو ساتر بينهما لتفادي هروب الطاقة لخارج المكان. 

معلومة تهمك
- أضيفي التماثيل والمنحوتات والمفروشات قديمة الطراز لأثاث المنزل لمزيد من الطاقة الإيجابيّة.
- اللون الأحمر أحد الأخطاء الكبرى التي يقترفها البعض بالمزج بين الثقافة الصينيّة وعلم الفنغ شوي إذ يمثّل هذا اللون الثروة والإزدهار ولكن متي طليت به المنزل فلا يعني هذا أنّك ستجذبين ثروة كبيرة بل عليك الإعتدال في إستخدامه.
- يُفضّل البعض اللوحات والقطع الفنية علي شكل الحيوانات كالسلحفاة والتنين وطائر الفينيق وبرغم جمالها، فلا علاقة لها بالفنغ شوي فإن علّقت مثلاً لوحة لطائر الفينيق، فلا يعني هذا تخطيكي الصعوبات والتحديات.

إقرأ أيضاً