بإحساسٍ مرهف، لا يزال مصمم الأزياء اللبناني جورج شقرا ينظر من خلال فنه بثقة وأمل نحو المستقبل ويواصل بإيمان وعزم وتفاؤل بحثه الدائم عن الكمال في عالم متغيّر ومليء بالتحدّيات.

قدّم المصمم مجموعته الجديدة للهوت كوتور لخريف وشتاء 2020/2021 مستوحياً خطوطها من تراث الأمهات والأسلاف التي تتناقلها الأجيال.
تمّ إطلاق المجموعة بشكل إستثنائي من دار جورج شقرا في بيروت بالتزامن مع أسبوع الموضة بباريس للأزياء الراقية وتخليداً للتراث الذي اتبعته المرأة المعاصرة بنفس العزم والفخر والشجاعة والقوة في مواجهة المصاعب والتحدّيات فجاءت التصاميم تضّج بإبتكاراتها الجديدة تماشياً مع ما كان يقدّمه المصمم من إبداعات بعروضه السابقة.

تتميز المجموعة الجديدة بالأناقة الراقية التي تعيدنا للقيم الكلاسيكية من خلال تصاميم حديثة بالألوان الأساسية الأسود والأبيض والأحمر والأرجواني والذهبي ولمسات الرمادي كما أن لمعان الأقمشة والتموّج القزحيّ يعكس فخامة هذه الأوقات المجيدة.

تم تنفيذ تصاميم هذه المجموعة بإستخدام موارد وأرشيف الدار لتمزج بشكل متناغم بين الدانتيل والمخمل الحريري والأورجانزا الحريري والغازار ففاضت بالأنوثة والرفاهية في قصّات تعانق الجسم وتعتمد على إبراز الأكتاف والكورسيه والكابات وفتحات الظهر التي طالما تميّز بها المصمم، وتجدد المجموعة الإستثنائية وفي الظروف التي يعيشها العالم الوعد الذي إلتزم به جورج شقرا بإثراء تراث الفنّ الراقي من خلال إبتكارات جديدة سريعاً ما تصبح مصدر إلهام في عالم الهوت كوتور.

إقرأ أيضاً