تُعتبر عروض الأزياء فنّاً راقياً ومهنة منتشرة بقوة حول العالم فيما تتمتع عارضات الأزياء بصفاتٍ مميزة شكلاً وموضوعاً تجعلهنّ قادرات على إظهار الأزياء التي يعرضنها في أجمل صورة لتشجيع النساء على اقتنائها وهو أيضاً حلم الكثيرات بفضل الشهرة التي يحققها والأجر الباهظ الذي تتقاضاه العارضات.

ليو وين 19 مليون دولار
كانت العارضة الصينية ليو وين أحد أوائل العارضات الآسيويات اللواتي هيمن على صناعة الأزياء منذ ظهورها لأول مرة وهي الإسم المفضل لكبري مصممي الأزياء من أمثال جان بول غولتير وتوم فورد وشانيل وفي عام 2016 أعلنت صحيفة نيويورك تايمز أن وين هي "أول عارضة أزياء في الصين" وتتقاضي 19 مليون دولار.


جوان سمولز 19 مليون دولار
عُرفت جوان سمولز بأول عارضة لاتينا تمثل Estée Lauder ومن وقتها أصبحت تصنف ضمن العارضات العالميات بأنها الأكثر ربحاً كما قدمت بعض مقاطع الفيديو الموسيقية الكبيرة في حياتها المهنية ففي عام 2013 ظهرت العارضة بجوار بيونسي بمقطع الفيديو الخاص بها لأغنية يونسي وهي أيضاً تتقاضي 19 مليون دولار.

بيلا حديد 19 مليون دولار
استحوذت الأختين حديد على صناعة الأزياء وأصبحت بيلا حديد الفتاة الشهيرة التي تسير في عروض الأزياء بأناقة وبأسلوب الشارع دون عناء كما أنها احدة من أفضل العارضات التي يجب مشاهدتها وهي أيضاً تتقاضي 19 مليون دولار.

جيجي حديد 20 مليون دولار
سيطرت جيجي حديد على كبري عروض الأزياء منذ بداية حياتها المهنية وتراكمت ثروتها بمشاركتها في كثير من عروض الأزياء بالإضافة لأغلفة المجلات والحملات حيث تتقاضي مبلغ 20 مليون دولار وقد قامت العارضة البالغة من العمر 27 عاماً بعرض مجموعة بيكيني مع بيكينيس فرانكي.

أدريانا ليما 30 مليون دولار
تعتبر أدريانا ليما من أول عارضات فيكتوريا سيكريت وبرغم أنها لم تعد عارضة إلا أنها لاتزال وجهاً لحملات أزياء بين الحين والآخر ولا تزال القنبلة البرازيلية واحدة من أفضل العارضات في عالم الموضة وهي تتقاضي 30 مليون دولار.

كارا ديلفيني 31 مليون دولار
البريطانية كارا ديلفيني ليست غريبة على الأضواء ففي حين أنها بدأت كعارضة إلا أنها صنعها ببطء اسماً لنفسها كممثلة حيث قامت ببطولة المدن الورقية وفريق الانتحار وانضمت مؤخراً كنجمة ضيفة في سلسلة Hit Juster فقط في المبنى وهي تتقاضي 31 مليون دولار.


روزي هنتنغتون وايتلي 32 مليون دولار
روزي هنتنغتون وايتلي هي عارضة أخرى فضلت الإعتزال برغم شهرتها الكبيرة وبدأت في المشاركة في عدد من المشروعات التجارية واكتسبت العديد من الاعتمادات القائمة في العديد من الأفلام المليئة بالحركة مثل Transformers: Dark of the Moon وهي تتقاضي 32 مليون دولار.

جيزال بوندشين 33 مليون دولار
هي واحدة من أفضل عارضات الأزياء في العالم وبرغم اعتزالها لا تزال عارضة الأزياء أحد أفضل وأهم الأسماء في عالم الموضة كما قامت ببطولة فيلم The Devil Weads Prada و Taxiحيث لعبت دور زعيمة مجموعة من لصوص البنوك وتتقاضي 33 مليون دولار.

كيندال جينر 40 مليون دولار
كيندال جينر هي العارضة الأعلى أجراً في العالم وهو لقب حصلت عليه عام 2018 وحافظت عليه على مدار السنوات الأربع الماضية فهيس تتقاضي 40 مليون دولار وبجانب أرباحها من عروض الأزياء والحملات، لديها أيضاً دخل كبير من ظهورها مع عائلة كارداشيان كما أسست مؤخراً علامتها التجارية Tequila Brand 818 Tequila.

إقرأ أيضاً