رائحة زيت الورد تعيدنا إلى منازل الجدات حيث كانت مياه الورد توضع في أواني فخارية تحمل الماء البارد وتدخل في تصنيع الحلويات الشرقية وظلت رائحة الورد ومياه الورد وزيته ترافق المرأة العربية منذ عقود للتطيب والنظافة والتداوي ولذا أعددنا إليك عدد من وصفات الجدات بزيت الورد لإطلالة مشرقة وتالق دائم.

فوائد زيت الورد
-يحتوي زيت الورد على فيتامين أ ود وهي فيتامينات تساعد على تجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد.
-له تأثير مهدئ لمختلف أنواع إلتهابات الجلد ومنها الأكزيما.
-يستعمل في توحيد لون البشرة وتخليصها من التصبغاتِ الجلدية.
-يساعد في تعافي أي جروح أو حفر يتسبب فيها حب الشباب أو غيره.
-مساعد تحفيزي لنمو الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة.
-يساعد على ترطيب البشرة جيداً ومنحها ملمساً ناعماً. 
-له دور في الوقاية من حساسية البشرة والإلتهابات والإكزيما.

يجب أن يكون زيت الورد مخففاً لأن تركيزه العالي له أثر مؤلم وملهب على الجلد، لذا استعمليه في نقاط فوق القطنة فقط ولا تدهني كامل وجهك به وأضيفي إليه بعض المواد المرطبة للجلد مثل العسل والزبادي والزيوت المغذية مثل الجاجوبا وجوز الهند والمرطبات وكرري الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًاً لمدة لا تقل عن شهرين حتى تلحظي النتائج الإيجابية.

أساسي للشعر
تخلط بعض قطرات الزيت مع زجاجة ماء وتوضع في بخاخ يستخدم على الشعر يومياً وتوضع بضع قطرات من زيت الورد في أي مرطب يومي تستعملينه أو يخلط مع زيوت الشعر مثل الجاجوبا.

لتفتيح الأماكن الداكنة
إمزجي قطرات من زيت الورد مع النشا والماء وإخلطي المكونات وضعيها في وعاء وإصنعي منها عجينة لينة ثم ضعي الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم إشطفيه بالماء. ويمكن استخدام زيت ورد مع ماء ورد ولبن بودرة علي أن تخلط المكونات حتى تصنع عجينة ثم تترك على الوجه لربع ساعة وبعدها تشطف بالماء وتكرر مرتين لثلاث مرات فقط أسبوعياً.

للحماية من أشعة الشمس
يتم استخدام زيت الورد للحماية من أشعة الشمس الضارة وتأثيرها على البشرة كما يستخدم لعلاج حروق الشمس وذلك بإضافة قطرات من زيت الورد إلى الكريم الواقي من الشمس واستخدامه على البشرة.

للتخلص من حب الشباب
عليك بخلط نصف كوب من الماء مع 4 قطرات من زيت الورد وملعقة من النبات المسمى بندق الساحرة ويتم خلط المكونات معا ووضعها في زجاجة ببخاخ ويستخدام الخليط من خلال الرش على الوجه بعد تنظيف الوجه جيدا من المكياج والأتربة قبل الاستخدام.

للوقاية من التجاعيد
عليك باستخدام ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الأرجان مع 9 قطرات زيت ورد و9 قطرات من زيت اللافندر وتخلط خلط المكونات جيداً ويوضع الخليط في زجاجة محكمة الغلق وترج جيداً قبل الاستخدام على البشرة ويتم تدليك البشرة يومياً بالخليط قبل النوم.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام