الحواجب الكثيفة موضة تسعى النساء للحصول عليها لذا تبحث المرأة عن مستحضرات وزيوت ووصفات طبيعية لتكثيف الحواجب وتتعدد الوسائل وتتفاوت النتائج ويظل البحث مستمراً حتي الوصول للنتيجة المنشودة. وللحصول على حواجب كثيفة وممتلئة ذات مظهر طبيعيّ، إليك وصفات من المطبخ جربيها ولاحظي الفرق.

البيض
يفيد صفار البيض في تقوية بصيلات الشّعر بسرعة سواء شعر الرّأس أو الحواجب. إخفقي صفار البيض وضعيه على الحواجب وإتركيه لمدّة 20 دقيقة ثمّ إغسليه بالماء البارد.

الصّبار
إطحني بضعة أوراق الصّبار ببطء لتستخرجي عصيره ثمّ دلكي الحواجب به وإتركيه عليها لأطول فترة ممكنة فللصّبار قدرة على شفاء ونمو الجلد إن كان الحاجبان خفيفين بسبب وجود حساسيّة به.

عصير البصل
يساعدك على تحفيز نمو الشعر عموماً وخاصة الحواجب. إستخدمي قطعة قطن مُشبعة بعصير البصل وإفركي الجلد أسفل الحاجبين برفق فهذه الطريقة تعطي منظراً أجمل للحواجب الخفيفة.

الثّوم
إفركي فص من الثوم مع ملعقة من زيت الزيتون وإدهني الحواجب بالمزيج مرّة أو مرّتين يومياً مدّة أسبوع.

عجوة التمر
إحرقي أربع أو خمس حبات تمر على النّار حتى يصبح لونهم أسود ثمّ إطحنيهم وإخلطيهم مع قليل من زيت الخروع وإحفظيهم في علبة صغيرة، إدهني الحواجب بالخليط يومياً أكثر من مرّة كما يمكنك حرق نواة التّمر حتي يصبح لونها أسود وإطحينها وإخلطيها بقليل من ماء الورد وإستخدميها بنفس الطريقة.

نصائح للحصول على حاجبين صحيين
- تأكدي من حصولك على ما يكفي من الحديد فقوّة الدّم تعتمد على كمّية الحديد لنقل الأوكسجين لبصيلات الشعر.

- يساعد فيتامين ب 6 في الحفاظ على صحّة الأظافر والشّعر وهو متوفر في الغذاء أو حبوب الفيتامينات.

- تتكوّن الحواجب أساساً من البروتين لذا أكثري من اللّحوم وإذا كنت نباتية عليك بالبقوليّات كالفاصوليا أو الخضار كالقرنبيط أو خبز القمح.

- لا تكثري من تغيير شكل حاجبيكِ ولا تأخذي الشعر من أصل الحاجب بل إكتفي بتنظيف الشعر حولهما للحفاظ علي مظهر كثيف وطبيعي.

- تجنبي إستخدام قلم الحاجب لمليء فراغاته فهو مضر جداً ويتسبب فى سقوط الشعر ويمكن إستبدليه بلون ظل عيون قريب من لون الحاجب.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام