لدينا كثير من المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالأظافر لكونها من المناطق التي قد نغفل العناية بها رغم أهميتها لإبراز الجمال، عن الأخطاء الشائعة للعناية بالأظافر وطرق العلاج، خطوات سهلة ونتيجة رائعة.

طلاء الأظافر يحميها من الإنكسار
إستخدام طلاء أظافر من النوع الجيد يساعد على ترطيب الظفر وخاصة إذا كان هشاً فيمده بفيتامين E ويساعد على زيادة سمك الظفر فيصعب كسره بسهولة والأفضل عدم تطويله لأن حدة الطول تضعفه كما أن ذلك يعد الأجمل شكلاً ويفضل أيضاً إستخدام مزيل الطلاء من النوع الجيد الغنى بالفيتامينات.

يزداد نمو الأظافر صيفاً
تنمو الأظافر بمعدل 2-3 مللم شهرياً وتقل خلال شهور الشتاء بسبب البرودة وحالة فقدان أحد الأظافر بالكامل وظفر اليد ينمو أسرع من ظفر القدم فيستغرق الأول ستة أشهر بينما الآخر قد يستغرق سنة كاملة. 

الأظافرالصناعية تؤثر سلباً على الظفر الأساسى
يعتمد على أسلوب التركيب بأن تكون المادة اللاصقة من الأنواع الجيدة والتأكد من خلو الظفر الأساسى من المشاكل كالفطريات أو الهشاشة لذا يجب التوجه لخبراء التجميل مع عدم إستخدامها سوى بالمناسبات الخاصة لكونها تمنع تنفس الظفر للأكسجين الخارجى مما يؤدي للإصفرار وتعرضها للكسر والهشاشة، عليك أيضاً عدم الإفراط بإستخدام المبارد المعدنية واستبدالها باالخشبية أو الكرتونية لأظافر اليدين، أما أظافر القدم فلكونها أكثر سماكة، فيفضل المبرد المعدنى.

قص الأظافر وهى مبللة
أظافر اليدين تكون هشة ورقيقة للغاية فتقص بشكل غير سوى وتكون عرضة للكسر وضعيفة جدا والأفضل قصها بالقصافة وهى جافة تماماً. أما أظافر القدم فلأنها أكثر سماكة يجب أن تكون لينة ورطبة جدا لقصها بسهولة لذا قصيها فور الإنتهاء من الحمام الدافىء أو نقعها بقليل من الماء الدافىء.

            

مظهر الأظافر دليل على صحة الجسم ومرضه
نلاحظ ظهور أظافر صفراء قاتمة وبها بقع بيضاء منثورة وهو دليل نقص معدل الحديد بالجسم مما يحتاج لإمداده بإحتياجاته بتناول كبسولات الحديد أو المأكولات الغنية به كالتفاح والكمثرى والكيوى والفول والعدس. أما الأظافر المشققة فدليل علي نقص الكالسيوم مما يستلزم زيادته معدل الكالسيوم بالجسم بتناول منتجات الألبان والفيتامينات والفواكه والخضروات.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام