إنها ليست مجرد فاكهة صيفية لذيذة يحبها الكثيرون ولكنها مفتاحاً سحرياً لتألق البشرة وإسكيابها المرونة والليونة والإطلالة المشرقة كما أنها مفيدة لعلاج كثير من مشكلات الوجه والبشرة. إليك وصفات بسيطة يمكنها اعدادها في المنزل وملاحظة تأثيرها السحري علي جمالك وإشراقة وجهك وبشرتك.

ماسك المانجو والعسل لتقشير البشرة
إخلطي ملعقة طعام من لب المانجو وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب معاً وضعيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد واستمتعي بالنتيجة.

ماسك المانجو ودقيق القمح لبشرة نضرة
إخلطي ملعقة كبيرة من لب المانجو وملعقتين صغيرتين من دقيق القمح وملعقة صغيرة من العسل العضوي معاً لعمل عجينة سميكة وضعيه على الوجه والأجزاء المتضررة من الشمس واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك المانجو ودقيق الحمص لعلاج التصبغات
إخلطي ملعقة كبيرة من لب المانجو وملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وملعقتين صغيرتين من اللوز المطحون وملعقة صغيرة من العسل جيداً حتى تصبح عجينة سميكة وضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

ماسك المانجو واللبن الرائب لعلاج حب الشباب
إستخرجي اللب من المانجو الناضج وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب وملعقتين صغيرتين من العسل ثم ضعيه على وجهك واغسليه بعد 15 دقيقة.

ماسك المانجو والشوفان لبشرة ناعمة
إمزجي ملعقتين كبيرتين من لب المانجو مع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقتين صغيرتين من الحليب الخام وأضيفي إليها 3-4 حبات لوز مطحون ثم ضعي الخليط على وجهك وافركيه بعد 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء.

ماسك المانجو والعسل لترطيب الشفايف وعلاج التشققات
قومي بعمل مقشر بذور المانجو وخلط مسحوقها مع القليل من الماء أو العسل ودلّكي الشفايف بالمزيج لإزالة الجلد الميت كما يمكنكِ مزج مسحوق بذور المانجو بزيت عطري المفضل لكِ وتطبيقه على الشفايف قبل النوم فهو يساعد في تجديد خلايا بشرة الشفايف وترطيبها.

ماسك المانجو وماء الورد للبشرة الحساسة
إمزجي ملعقة من هريس المانجو مع ملعقة من ماء الورد وقومي بتوزيعها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بلطف بالماء الفاتر.

ماسك المانجو والحليب لتعزيز صحة البشرة
إمزجي الحليب مع قطعة من المانجو ناضجة وضعي الخليط على الوجه واليدين وإتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي الوجه بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لتحسين صحة البشرة والتخلص من الشوائب.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام