لصحتنا النفسية علينا حق، فالجسم البشري له طريقته الخاصة لإنذارنا بأخطار ومشاكل النفسية تأتي علي هيئة أعراض جسدية كما أن العديد من الأمراض المزمنة يمكن تلافيها بمجرد معرفتنا بأعراضها لنكون علي أتم الإستعداد لمواجهتها وإكتشافها مبكرا.

تخلص من الطاقة السلبية وإعتني بنفسك
- والبداية بالكراكيب المعتادة في غرفة نومك أو بأي مكان بالمنزل مروراً بنظافة المكان ونظافتك أنت الشخصية، فالدراسات أثبتت أن للنظافة دور كبير في تغيير الحالة المزاجية للفرد.
- لا تنس كراكيب الذهن من الذكريات المؤلمة والأفكار السلبية والنظر دائماً إلي الماضي، إكسر دائرتك المفرغة الآن! لن يمكنك تغيير الماضي ولن تتنبأ بما سيحدث مستقبلاً، عش اللحظة ولا تنظر ورائك.
- حاوط نفسك بشخصيات ناجحة وإيجابية، لا تصادق المتشائميين الشكايين لأن الصاحب... ساحب !
- راقب حوارك مع نفسك أو ال Self-Talk، هل تتوقع الأسوأ دائما؟ هل تشكك في قدراتك وتتأثر بآراء من حولك أكثر من اللازم؟ أم هل أنت تثق بقدراتك بشكل مبالغ فيه؟ هل أنت واقعي ام تعيش في صومعتك الخاصة ولا تستطيع مواجهة الواقع؟ كن صريحاً مع نفسك قبل أي شخص، لتنعم بحياة متوازنة وعلاقات طيبة مع من حولك.

 
- قل لا للعلاقات السامة التي تسحب طاقتك وسعادتك . قد يكون الإنفصال مؤلماً ولكن وجع ساعة ولا كل ساعة.
- خصص وقت كل يوم للإعنتاء بنفسك وتدليللها فقط، ساعة في اليوم تستطيع القيام فيها بأي شئ تحبه وليس بالضرورة شيئاً ذو قيمة كبيرة، ولكنه يسعدك و"يفصلك" عن ضغوطات الحياة.
- إعزل نفسك عن الحياة المدنية وإهرب للطبيعة سواء كنت تفضل البحر أو الحدائق أو حتي الصحراء فلها سحر خاص كفيل بإعادة حيويتك ونشاطك.

إعتني بجسمك
- معلومة مؤكدة وأكيد قرأتها آلاف المرات، إشرب 8 أكواب أو أكثر من المياه يومياً، ليس ضروري أن تشعر بالعطش لتشرب فالمياه عامل مساعد علي تقليل الوزن والحماية من الجفاف.
- مارس الرياضة لمدة نصف ساعة علي الأقل يومياً، إذا كنت تمل من الطرق التقليدية للرياضة، يمكنك الإعتماد علي الرقص فهو ينقص الوزن ويتركك في حالة مزاجية عالية جداً.
- قم بعمل فحص شامل كل سنة للتأكد من سلامة وظائف جسمك وتلافي أية مضاعفات قبل وقوعها.
- تجنب الأكلات الدسمة التي تصيبك بالخمول واستبدلها بوجبات خفيفة لتحسين معدل الحرق وتلافي الشعور بالجوع.
- قم بعمل تمرينات رياضية برفع أوزان مناسبة لتقوية العضلات وتجنب هشاشة العظام.
- إحرص علي تناول طعام متوازن ما بين الخضروات واللحوم والكاربوهيدرات.
- تجنب السهر لأنه يساعد علي السمنة ويمنع تجدد خلايا الجسم بشكل سليم.
إبتعد عن التدخين والمشروبات الكحولية.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام